مجد البيت الدافئ
תפארת בית חם | مجد البيت الدافئ
04-6564987
لقاء مع معرفة أخرى في حيفا – الكفاءة والحساسية الثقافية

لقاء مع معرفة أخرى في حيفا – الكفاءة والحساسية الثقافية

.                       

بالتعاون بين مركز هادياستشارة ودعم للعائلات، وزارة الصحةسلة إعادة التأهيلمنطقة حيفا 1 والمركز الجماهيري حليصة – حيفا، أقيم يوم دراسي باللغة العبرية في 16.12.2021 يوم الخميس في مركز الحليصة. هذا اليوم مخصص للمهنيين العاملين في مجال الصحة النفسية وقد حضره حوالي 70 مشاركًا

هدف اليوم هو إقامة تواصل بين المهنيين، استمرارية بين العلاج وإعادة التأهيل في المجتمع العربي وطرح لتحديات وقضايا مع اقتراح حلول وخطط عمل.

 اليوم شملمحاضرة للد. أنور خطيبتناول فيها معوقات تقديم خدمات الصحة النفسية في المجتمع العربي، التحديات والحلول، محاضرة للأخصائي الاجتماعي شاحار بيليغ- حول نموذجإدارة الحالةوأهمية الاستمرارية العلاجية بين خدمات الاستشفاء والخدمات في المجتمع، مداخلة من السيدة هالة سليمانمن برنامج “زملاء الحقوق” وعرضت قصتها الشخصية في عملية التأقلم والتعافي بمواجهة الاضطراب النفسي، وكذلك شمل اليوم مداخلة للسيدة ريهام يونسمندوبة العائلات مركز هادي. شددت هالة على أهمية الخدمات في المجتمع وأشارت بالفعل بشكل أساسي إلى الاتصالات الأولى بخدمات الرعاية وإعادة التأهيل، وشددت ريهام على هذه المسألة عندما بدأت في البحث عن مركز استشارة للعائلات لمساعدتها في الحصول على إجابات للأسئلة التي واجهتها.  بنهاية اليوم أقيمت جولة تعارفقدم كل مشارك نفسه، وظيفته ومكان عمله وذلك تمهيدا لمقطع “الطاولات المستديرة” – بتوجيه أفراد عائلة ذوي خبرةمقسمة إلى 4 مجموعات مع نموذج موجه من أسئلة التي تطرق الى اتاحة الخدمات المتوافقة مع الثقافات المختلفة في مكان العملما هو موجود وما لا يوجد مع اقتراح لخطط عمل مستقبلية.

في نهاية اليوم، صرح المشاركين إلى كون اليوم يومًا غنيًا بالمعلومات الموجهة، وبالفعل كانت مسألة الكفاءة الثقافية خاصة في المجتمع العربي مهمة لطرحها والتعامل معها، كما أن المزيد من المحادثات والتواصل بين المشاركين وتبادل الخبرات من هذا المجال أعطتهم مكانًا للتعلم والتعرف المتبادل.

اترك تعليقاً